الرئيسية / مصرية / «البشر الثالث».. رواية جديدة لطلال سيف عن شعلة الإبداع للطباعة والنشر

«البشر الثالث».. رواية جديدة لطلال سيف عن شعلة الإبداع للطباعة والنشر

صدرا حديثا للكاتب والروائي طلال سيف. رواية جديدة بعنوان البشر الثالث عن  شعلة الإبداع للطباعة والنشر.
ودائما ما كان سيف محل علامات استفهام وتعجب منذ صدور رواية صالح للجنون التي قال عنها الناقد الكبير د صلاح السروي أنها مفتتح لكتابة جديدة حول العالم وهي الواقعية الشبحية والتي يعد طلال سيف رائدها. أما عن البشر الثالث فقال عنها الكاتب الصحفي أحمد فتحي رزق قبل طبعتها :
( البشر الثالث ) رواية للرائع طلال سيف عمل لابد منة للاقتراب من سوءات المجتمع الثقافي المصري والعربي عموما ومحاولات للعلاج علي فترات متباعده ممزوجة بخلطة سحرية تاريخية في منتهى الحبكة وقدرات فائقة للسرد فقد عشت الأحداث عن قرب فهي من أروع ما قرأت , وأكرر خليط دسم من مدارس الكتابة وتعبيرات والفاظ جديدة جمعت بين التقليد والحداثة على الامتداد وانا اقل من أكتب عن هذا العمل الضخم .
حيث يقول سيف في روايته:
“لا أحد منكم أتاه هاجس تلك الكلمة اللعينة التي تخترق أذنيه كل يوم مئة مرة، لا أحد يعرف ذلك المشهد الذي يمر أمام عيني وأمي تغنج تحت وطأة كرش مترهل. تنحني على ركبتيها وبفمها، لن أكمل الحكاية التي تفزعني حد الموت، فقط سأكمل حكاياتي الجانبية.
ويضيف: “ربما أهرب بها بعيدا عن خالي الحاج مبروك وأطفال الترعة وكل من لم يضبط أمه بين فخذي عشيق أشبه بخصيان الملك كافور”، حقا هناك قسوة من الأقوال التي لم أعد أطيقها”.
يذكر أن طلال سيف هو روائي مصري صدر له العديد من الأعمال منها رواية البرنيكة والمجموعة القصصية “كارتيللا ” وكتاب “إعلام العار عورة العقل” وغيرها.
………………………………

شاهد أيضاً

مهرجان الأقصر للشعر العربي الدورة الرابعة من ١٤ إلى ١٧ نوفمبر ٢٠١٩

… برعاية كريمة من سمو الشيخ الدكتور / سلطان بن محمد القاسمي .. حاكم الشارقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *